القانون للجميع، lawforall استشارات قانونية
أهلا وسهلا بكم في منتدى القانون للجميع lawforall- استشارات للجميع.<br />الحق أفضل مدافع عن نفسه.<br />المنتدى يحوي العديد من المواشيع القانونية الغنية والمهمة..
<br />نرجو الاستمتاع والمشاركة بدون تسجيل.. وان رغبت بالتسجشل اذهب للتسجيل .. العدل والمساواة للجميع دون تمييز،
القانون للجميع، lawforall استشارات قانونية

هو منتدى يهدف إلى نشر الوعي القانوني.. ويهدف للإجابة عن جميع الاستشارات القانونية إن أمكن. منتدانا ينطلق من جنين بدولة فلسطين / في جـــــعبتنا العديد من المواضيع القادمة والجديــــدة................لا تتردد بطرح إقتراحاتك واسئلتك القانونية م. اياد جرار ..
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 لو وجدت نفسك في مسرح الجريمة ما الذي يجب عليك فعله?

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 112
نقاط : 1337
تاريخ التسجيل : 02/03/2014
الموقع : eyadjarrar.lawyer@hotmail.com

مُساهمةموضوع: لو وجدت نفسك في مسرح الجريمة ما الذي يجب عليك فعله?   2014-03-23, 5:25 pm

لو وجدت نفسك في مسرح الجريمة ما الذي يجب عليك فعله?



هذه المقالة منقولة عن مدونة الجريمة والشوكلاتة.. للفائدة. http://ar.crimesandchocolate.com/

كل منا معرض لأن يكون في مكان غير مناسب و في توقيت غير مناسب فيشاهد جريمة معينة وهي في طور التنفيذ أو بعد تنفيذها بوقت قصير،فلو كنت ذالك الشخص ماذا ستفعل? سأقدم لك عزيزي القارئ جملة من الخطوات العملية البسيطة لكي لا تتعرض لأي مكروه، كما تتفادى الوقوع في أي خطأ قانوني:

1- لا تقترب متعمدا من مسرح الجريمة: عادة ما يفتعل الجناة شجارات وهمية للقيام بعمليات سرقة أو اعتداء، فاقترابك منهم يعرضك للخطر كما يجعلك موضع شبهة إذا قامت الشرطة بمداهمة المكان ،فقد يأمرون من يجدونهم هناك بعدم مبارحة أماكنهم مع احتمال اقتيادهم لمركز الشرطة، أما إذا كان الشجار مجرد تدافع بالأيدي فيمكنك التفريق بين المتخاصمين دون الإحتكاك بأجسادهم…ويبقى الإبتعاد عنهم أفضل الحلول.

2- تقديم المساعدة بذكاء: إذا تزامن وجودك في هذا المكان مع وجود ضحية بحاجة إلى مساعدة طبية فحاول إسعافه إذا كنت تجيد القيام بذالك، كأن تضغط بمنديل نظيف على مكان الجرح لإيقاف النزيف فإن لم تستطع القيام بذالك فاطلب الإسعاف ولكن قبل الإقتراب من الضحية تأكد من مغادرة الجاني للمكان لكي لا تقع في فخ و تصبح بدورك ضحية، واعلم عزيزي القارئ أن القانون يعاقب على عدم تقديم المساعدة لشخص بحاجة لها، و يعتبرها جريمة…وتسمى هذه الطائفة من الجرائم بجرائم الإمتناع لعدم قيام الجاني فيها بنشاط مادي

3- تجاهل الأشياء التي تراها في مكان وقوع الجريمة: بوصولك لهذا المكان قد تجد أشياءا كثيرة ملقاة على الأرض، وهذه الأشياء إما تخص الضحية أو الجاني أو أنها لا تخص كليهما بل وجدت هناك قبل وقوع الجريمة…حاول أن لا تلمسها و لو بدت تافهة في نظرك كبقايا علكة، قطعة قماش أو ورق….، والحكمة من عدم لمسها هو أنها قد تكون مفيدة في التعرف على المجرم فقد يستعملها المحقق كأدلة للإثبات…كما قد تؤخذ منها البصمات، وفي حالة وجود بصماتك فستتعرض للمتاعب.

4- حافظ على هدوئك: قد تأمرك الشرطة بعدم مبارحة مكانك، كما قد تقتادك إلى مركز من مراكزها، لكي تتأكد من هويتك وتسمع أقوالك …تأكد أن هذه إجراءات عادية فلا تقلق بالمرة، فإذا طرحت عليك أسئلة من طرف رجال الشرطة فحاول أن تجيب انطلاقا مما رأيته أو سمعته دون اختلاق مشاهد درامية من مخيلتك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eyadjarrar-lawyer.amuntada.com
 
لو وجدت نفسك في مسرح الجريمة ما الذي يجب عليك فعله?
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون للجميع، lawforall استشارات قانونية :: تثقيف وإضاءات وقواعد قانونية :: إضاءات قانونية بقلمي-
انتقل الى: